رابح ماجر في الندوة الصحفية : لدي الشهادات اللازمة, هدفي نصف نهائي الكان و خلاص "السوسيال"

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تعيين الإطار الوطني رابح ماجر، مدربا جديدا للمنتخب الأول، خلفا للإسباني لوكاس ألكاراز المقال.



وكان الاتحاد الجزائري قد قرر إنهاء عمل ألكاراز، على خلفية النتائج السلبية التي حققها منتخب ثعالب الصحراء مؤخرا، وخروجه المبكر من سباق التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، علما بأن عقد المدرب الإسباني يستمر حتى يوليو/تموز 2019.

وسبق تعيين رابح ماجر على رأس الجهاز الفني للخضر، الكثير من الانتقادات، ولم يلق ترحابا واسعا من طرف الجمهور الجزائري، لعدم امتلاك المدرب تجربة طويلة في مجال تدريب المنتخبات.

وسيكون إلى جانب المدرب ماجر في الجهاز الفني، كل من جمال مناد، ومزيان إيغيل كمساعدين.

وقال ماجر: “أرحب بأصدقائي و ليس مساعدي، وهما غنيا عن كل تعريف”.

وأضاف: “المنتخب الوطني في أزمة كبيرة، وعمل كبير ينتظرنا من أجل النهوض بهذا المنتخب”.

وتابع ماجر: “النتائج سيئة للغاية، ولاترضي أي جزائري، ونسعى لإعادة الثقة لكل اللاعبين سواءً المحليين أو المحترفين في الخارج”.



كما أكد الناخب الوطني الجديد، رابح ماجر، الخميس، أنه لم يكن بعيدا أبدا عن الملاعب خلال 11 سنة الفارطة، مشيرا أن تجربته التحليلية في بلاطوهات قناة "الجزيرة" علمته الكثير.

 "كنت مُدربا في الأستديو و10 سنوات تحليل تعلمت فيها الكثير"، مضيفا بقوله "لدي دبلوم من الإتحادية ووزارة الشباب والرياضة وديبلوم (كلار فونتان) موقع من إيمي جاكي، المدرب الفرنسي الذي قاد فرنسا للتتويج بكأس العالم ويبقى بالنسبة لي أهم شهادة هي ما تعلمته في الميدان".

ورد الناخب الوطني الجديد الذي استلم مهامه من سلفه لوكاس ألكاراز، على الانتقادات التي وجهت له خلال الأيام الأخيرة، وقال "أنا متعوّد على الانتقادات وأنا قوي لمواجهتها"، معترفا بوجود أزمة حادة داخل المنتخب الوطني.

وقال لاعب نادي بورتو البرتغالي الأسبق "لقد تم التعاقد معي من أجل إنقاذ المنتخب، الوضع الذي يمر به لا يسر أحدا. لدينا العديد من اللاعبين الذين يمتلكون جودة كبيرة في أوروبا بجانب آخرين في الجزائر".

وأوضح رابح ماجر، أنه "لم يأت لإقصاء اللاعبين المحترفين، وأنه سيساند اللاعبين المحليين كذلك".

أضاف "أنتم تعرفون أنني أفُضل اللاعب المحلي ولكن هذا لا يعني عدم إعطاء الفرصة للآخرين، سوف نعقد مرانا يستمر لمدة شهر على الأقل مع المحليين لكي نبني منظومة متماسكة، نحن بحاجة لثقة الصحافة".


وفي هذا السياق قال إن كلامه حول اللاعبين المحترفين تم تشويهه "وأكن كل الاحترام للاعبين المحترفين". 

واستطرد "سنقوم باستدعاء أحسن اللاعبين ولسنا هنا من أجل تطبيق "سوسيال".


وفي هذا السياق قال ماجر "لا أحد يمكنه أن يفرض علي لاعب حتى ولو كلفني ذلك منصبي وهذا وعد مني".

وبخصوص عودته لتدريب الخضر، أوضح بقوله "بايرن أعاد يوب هاينكس، وتونس أعادت نبيل معلول".

ووعد الناخب الوطني بقوله "سوف نعد فريقا كبيرا أمام نيجيريا، يجب أن نفوز".

ولم يدرب ماجر أي فريق منذ رحيله عن نادي الريان القطري في 2006.


Share on Google Plus

About Vanessa Kimberly

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.

0 commentaires:

إرسال تعليق