كم سيحصد ليفربول بعد تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020؟

 

من المقرر أن يحصل نادي ليفربول الإنجليزي على أموال في شكل مكافآت تصل إلى ما إجمالي قيمته 175 مليون جنيه إسترليني بعد فوزه بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

وتُوج ليفربول بقيادة الألماني المخضرم يورجن كلوب بلقب «البريميرليج» موسم 2019-2020 للمرة الأولى في 30 عاما، وذلك قبيل انتهاء المسابقة بسبع جولات.

ووافقت أندية الدوري الإنجليزي على أنها ستحصل على جوائز مالية عن الموسم الماضي الذي حسمه ليفربول بفارق 18 نقطة عن أقرب ملاحقيه، وإرجاء أية تخفيضات تسببت فيها جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقررت أندية «البريميرليج»العشرين أن التخفيضات ذات الصلة التي طُبقت بالفعل بسبب تفشي فيروس كورونا، والتي قد تصل إلى ما قيمته 330 مليون جنيه إسترليني بسبب إلغاء البث التليفزيوني، سيتم تقسيمها على مدار مواسم مقبلة كي لا تؤثر على الدخول الحالية للأندية في هذا الوقت العصيب، بحسب ما نشرته صحيفة «زا تايمز» الإنجليزية.

اقرأ أيضا: الميركاتو الصيفي | ليفربول ينهي صفقة دفاعية

كما وافقت الأندية أيضا على تقديم آخر لموعد دفع أموال التضامن المستحقة لأندية دوري البطولة الإنجليزية -دوري كرة القدم للقسم الثاني في إنجلترا (تشامبيونشيب)- بعد مبلغ الـ 125 مليون جنيه إسترليني الذي تم سداده في أبريل والذي كان مستحق الدفع في أغسطس الجاري. ومع ذلك

وقد تم مناقشة كل تلك القرارات، واتخاذها في الاجتماع السنوي الذي عقد الأسبوع الماضي بين الرؤوساء والرؤوساء التنفيذيين في الدوري الإنجليزي.

وأثلجت تلك الأنباء صدور المسؤولين في نادي ليفربول الذي سيحصل على 175 مليون جنيه إسترليني في شكل جوائز مالية، وعائدات بث تليفزيوني بعد فوزهم بلقب البريميرليج.

ووفقا لشركة سويس رامبل الخبيرة في أموال كرة القدم، كانت ستقل الأموال التي سيحصل عليها ليفربول بعد فوز بلقب الدوري الإنجليزي بواقع 21 مليون جنيه إسترليني حال لم يتم اتخاذ قرار بوقف تطبيق خفض المدفوعات المستحقة للأندية.

وفاز ليفربول في الموسم الجاري بلقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز محققا حلماً غالياً، لجماهير أنفيلد طال انتظاره لنحو 30 عاما منذ آخر تتويج للفريق بلقب «البريميرليج» سنة 1990.
Share on Google Plus

About Vanessa Kimberly

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.

0 commentaires:

إرسال تعليق